غزة والربيع العربى


قالوا ربيعا عربيا يهب على المنطقة, هناك من قال ربيع وأنا ومن يشاركني قالوا خريف, بل هو خريف بالفعل ,خريف على المنطقة العربية ,جالبا معه وجوه جديدة نالت الرضا والسماح من أمريكا , من تونس إلى مصر ومن ثم ليبيا فاليمن , وسوريا ما زالت صامدة تحت نظام الجزار بشار .

حرب تلوح في الأفق في غزة , قتل بالجملة , وشهداء هنا وهناك , ومازال القتل مستمرا فأين الربيع العربي ؟ يا دعاة الربيع العربي , ويا من تسمونه ربيعا عربيا .؟

قطر والسعودية ودول الخليج العربي وقفت موقف الشجاع ” هيهات أن تكونوا شجعان” ضد نظام بشار الأسد في سوريا ودعت مرارا وتكرارا لتسليح الشعب السوري ضد نظام بشار, انعقدت جامعة “الرمم العربية” لتقول كلمتها في أمر سوريا .فكان مجلس الأمن والفيتو الروسي الصيني .”وبالطبع تعرفون لما هذا الفيتو؟.

فأين انتٍ يا جامعة  “الرمم العربية” من ما يجرى حاليا في غزة .

أليس نحن باحوج ما نكون إلى سلاح , أو إلى وقفة , أو إلى اى شيء يجلى صدورنا ويشعرنا بان هناك امتداد عربيا لنا ,أم أن المعادلة هنا تختلف , ففي تلك المعادلة “إسرائيل “.

فعليكم أن تخرسوا وتطئطئو الرؤؤس لسيدكم أمريكا , وتبد أو بالإدانة والاستنكار والمناشدة .. والخ الخ من تلك الأمور التي تتميزون بها !!!

عودتمونا على الخدلان وعلى الوقوف بين الأسطر وعلى الهوامش تتفرجون كيف يقتل الطفل والشيخ والمرأة وكيف تباد البيوت وتدمر المزارع وتنتهك الحرمات .

الربيع العربي “الخريف العربي” في امتحان عسير أمام غزة وكيف سوف تنصر غزة تلك الجموع العربية التي قالت للجبابرة لا .

وان كنتٌ لاأؤمن أبدا بربيع عربي يجلبه لنا الأمريكان بدباباتهم وبقراراتهم فهل رأيتم يوما السجان يجلب خيرا لسجانه؟!.

Advertisements

التعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s