أنا والحبيب والقمــــــــر


 

أنا والحبيب والقمــــــــر
في عتمة الليل ..

وبأحضان السكون ..

وعندما يغفو القمر على صدر البحر ..

وبين يديه ..

عندما تداعب خيوط الحلم أهدابي ..

وتتراقص نبضات قلبي على لحن واحد ..

لحن حبك ..

يتهادى لمسامعي صوتك ..

تهمس لي ككل مساء ..

تحكي لي مدن الشوق والحنين ..

التي شيدتها لي بصدرك ..

وبلغتنا أنا وأنت نرسم للحب ألف صوره وصوره ..

بلحظه تملكني بقبضتك ..

ويكون قلبي رهينتك ..

حبيبي ألم تشتاق لقصصي وأحلامي المجنونة ..؟..

ألم تعد تهوى مسامرتى حتى الصباح ..؟..

ذاك المكان يشتاق لنا معا ..ألن تعود..؟..

آه يا أنت ..

كم يعاتبني المساء لأني تركتك ترحل ..

حتى القمر بكى ورحل ..

أتُراني أقوى على الصمود بعدك أكثر ..؟..

كم أحن للنوم على ذراعك ..

أتذكر ( لن تبكي بقربي أبدا..) ..

هل مازلت تذكر ..؟..

حتى الفجر فقد جماله ..

كانت شمسي تشرق من عينيك ..

كنتُ نصف الشمس..وأنت النصف الأخر ..

أخبرني حبيبي ..أيكتمل الصباح ..

ويرسل الفجر خيوطه لقلب السماء ..

بنصف دون الأخر ..؟..

.
.

دائما كنت أسأل ..هل يبكي القمر ..؟..

فلا أجد جواب ..لكن ألان بت أعلم ..

أجل ..يبكي ..

يبكي القمر ..

عندما يشهد موت قصة حب وهي مازالت بالمخاض ..

عندما يسمع أنين يصارع وحشة الليل ..

لرجل فارق أرضه ، بيته وأحبابه مرغم ..

عندما تخترق صرخات إمرته ثكلى جداره القاسي ..

لفراق أب كان ، أخ ، ولد أو حبيب ..

عند بكاء طفله بلا مأوى ..بلا ابتسامه ..بلا أمل ..

نعم يبكي القمر ..

عندما يموت الحب ..

وتغادر الرحمة ..قلوب البشر ..

بقلم ,, روح القمر

4 thoughts on “أنا والحبيب والقمــــــــر

  1. حتى القمر بكى ورحل ..

    تسلم حبيبي كلك زوء كلمات فى غايه الروعه

  2. لانا ام المعتصم شكرااا ,,,,, والشكر كمان للى كتبت هالقصيدة ,,,, والاورع زيارتكم …
    نسيم

  3. كلمــــــــــــات راااااااااااااااااااائعة اخى نسيــــــــــــــم
    والشكر واصل لكاتبة هذه الكلامات المميزة فعلااا
    بـــــــــــارك الله فيكم
    اتمنى التوفيق للجميـــــع
    ام المعتصم

  4. نسيم ..

    لم يبك القمر وحده .. بل بكيتُ معه

    لا أدري لماذا ؟!

    رائعة تلك الكلمات روعة كاتبها ..

    تحياتي

التعليق

