ترنح القضية


((وأكدت الرئاسة الفلسطينية، في بيان رسمي، أن الموقف الفلسطيني لم يتغير، خاصة فيما يتعلق بالاستيطان والقدس. وقال نبيل أبو ردينة، الناطق الرسمي باسم الرئاسة «إن المفاوضات يجب أن تقوم على أساس واضح».
وكان منتظرا أن يبلغ عباس، أمس، الرئيس الأميركي، مرة أخرى، بأنه لا يمكن استئناف المفاوضات بدون وقف تام للاستيطان.))
هدا نقلا عن وكالة سما الاخبارية فأبو مازن ولاول مرة يريد ان يفعل الصواب يجب انه يكون موقفنا واضح وحازم يجب ان يوقف الاستيطان لمواصلة المفاوضات . لماذا نتفاوض واسرائيل تضرب بعرض الحائط بكل الاتفاقات الموقعة كل يوم نشهد بقعة استيطانية جديدة اصبحنا اليوم نتفاوض على ازالة حاجز او حاجزين فى نابلس او طولكرم وغيره من المدن الفلسطينية فى الضفة الغربية ونسينا ان تناسينا القدس واللاجئين والعودة .
اسرائيل ارادت ان نبعد عن القضايا الرئيسية للقضية الفلسطينية وفعلا نجحت وبكل جدارة .
قرار ابو مازن فى ربط وقف الاستيطان بمواصلة المفاوضات قرار سليم وأرى ان الكل يوافقنى بذلك .
الى متى سوف نبقى نتفاوض و نتفاوض ونتفاوض والاستيطان مستمر وتهويد القدس مستمر والاقصى فى خطر .(تفاوض والبندقية بالجانب الاخر “مقاومة”)
نقلا عن وكالة سما :
“ورفض الوزير(ليبرمان) اي تجميد للاستيطان اليهودي كشرط مسبق لاستئناف المفاوضات مشيرا الى ان الفلسطينيين “لم يضعوا ابدا مثل هذا الشرط اثناء 16 عاما من المحادثات”.
لاول مرة نشترط هذا الشرط واتمنى ان نشترط شروط اخرى مع اننى ارى اننا لا نملك من الورق الذى يساعدنا على تقوية الصف الفلسطينى .
يكفى التناحر بين فتح وحماس على الصلاحيات كدليل على اننا فى حالة من التخبط والتشرذم الشديد ( يكفى شرب القهوة والنسكافيه فى القاهرة يا فتح ويا حماس فلتنهوا خلافاتكم ونتجه لما هو أهم ).
اعلم والكل يعلم بان اسرائيل ليست معنية بالسلام ولا الحل حتى لو كان على حدود 1967 ولكن ما أراه باننا نحن الفسطنيين بأمس الحاجة للوحدة لكى نتسثمر الرأى العام العالمى لخدمة قضيتنا نظهر لهم صورة من الوحدة بين شطرى الوطن او ما تبقى من الوطن.
فى أمان الكريم .

Advertisements

3 thoughts on “ترنح القضية

  1. شكراً على رأيك رأي سليم يا نسيم فعلاً يأخذ ولا بيقدم شيء للشعب العظيم الذي يضحي كل يوم وكل يوم تنزف جراحه وعباس يذهب للتفاوض والحوار والسلام لعنةا لله على محمود عباس وزبالته

  2. رأى فى عباس وفى غيره من اعاونه هو رأى كل شريف فى هالبلد ناس تعودت تأخد وتأخد وماتقدمش حاجة ,,,,, ناس همهاا الوحيد هوة ارصدتها فى بنوك الخارج ومصالحها الضيقة ,, باختصار حرمية حرمية والشعب الضحية ,,, وعذرا فلسطين

  3. أي مفاوضات وعلى ايش بفاوض وبإسم مين الشعب الفلسطيني ليش هوي وين وبفاوض على كل شيء اساسي على فلسطين وعاصمتها القدس الشريف وعلى حق العودة على مين بيضحك على المحتل الصهيوني عشان يعطيه مصاري ومصاري امريكية كمان لانو طبعا اوباما هو الذي يدعم مشروع بناء المستوطنات وقد دفع لذلك 2.775.000.000 دولار مش حرام واعطى لدايتون ولتدريب العملاء على قتل المجاهدين100.000.000دولار ايش بدنا نحكي على رئيس معفن وطلعت ريحتوا ارجوا منك يا اخ نسيم تكتب لي جواب عن رأيك بعباس وزبالته

    وتحيتي لكِ

التعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s